وسط دعوات للتهدئة.. القتال يتواصل بين أرمينيا وأذربيجان

0

جاء اليوم في موقع قناة الميادين الاكتروني أن وزارة الدفاع الأرمينية، قد أعلنت اليوم الإثنين،عن استيلاء قواتها في إقليم ناغورنو كاراباخ، على دبابة أذربيجانية و10 مركبات مدرّعة أخرى تحوي عتاداً عسكرياً.

كما أشرات الوزارة إلى أن “القتال مع القوات الأذربيجانية استمر طوال الليل واستؤنف في الصباح”، حيث نشر الجانبان المدفعية الثقيلة، وفق إعلانهما.

ولقي ما لا يقلّ عن 16 عسكرياً والعديد من المدنيين حتفهم أمس، في أعنف اشتباكات بين أرمينيا وأذربيجان منذ عام 2016.

وأسقطت القوات الأرمينية، خلال الاشتباكات، مروحيتين أذربيجانيتين و3 طائرات مسيرة، فيما قالت وزارة الدفاع الأذربيجانية إن جيشها يتخذ “إجراءات جوابية” وأن الوضع العملياتي تحت السيطرة.

وقالت وزارة الدفاع الأرمينية إنها تتحرّى معلومات عن مشاركة مقاتلين من سوريا في القتال مع أذربيجان، الأمر الذي نفته الأخيرة.

وعلّق الرئيس الأميركي دونالد ترامب على الاشتباكات بين البلدين، قائلاً إن الولايات المتحدة ستسعى إلى وقف أعمال العنف، مضيفاً أن واشنطن لديها “قدر كبير من العلاقات الجيدة في هذا المجال. سنرى ما إذا كان بإمكاننا وقفه”.

وكانت الولايات المتحدة قد دعت، أمس الأحد، أرمينيا وأرذبيجان إلى وقف إطلاق النار. كذلك دعت موسكو وطهران الطرفين المتحاربين إلى وقف إطلاق النار والبدء في حوار جدي لإنهاء النزاع..

Share.

Leave A Reply