نتذكر و نطالب.. نطالب و نهب دماءنا بسخاءٍ لهذا البلد المقدس و الطاهر.الأرمن المتواجدون في شتى بقاع الأرض توحّدوا اليوم بالقيام بمبادراتٍ عدة لإحياء الذكرى ١٠٥ لأرواح المليون و نصف المليون شهيد مطالبين بالعدالة للشعب الأرمني.

بالرغم من وباء كورونا المستجد و تداعياته الخطيرة إلا أنّ نادي الشبيبة السوري الثقافيفي حلب و بالتعاون مع بنك الدم قام بتنظيم حملة التبرع بالدم اليوم ، الثالث و العشرين من نيسان عام ٢٠٢٠ بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً و حتى الساعة الثالثة ظهراً داخل صالة كنيسة السيدة العذراء ملتزمين بكافة الاجراءات الوقائية التي فرضها الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا المستجد.
١٣٦ مواطن سوري أرمني وهب دمه لأبناء وطنه و جيشه الباسل معبرا عن تقديره و امتنانه لمجلس الشعب السوري الذي أقرّ و اعترف بشكلٍ رسمي بالإبادة الأرمنية على يد الدولة العثمانية في مطلع العام الجاري و أدانها بشدة.
و كانت اللجنة المعنية بتنظيم حملة التبرع بالدم اليوم قد استقبلت المتبرعين بعد أن قامت بتعقيم الصالة بالإضافة إلى تزويدها بالمعدات الطبية و وسائل حظر انتشار الفيروس كافة.
كان من ضمن المتبرعين نيافة المطران ماسيس زوبوبان مطران أبرشية الأرمن الاورثوذكس في حلب و توابعها و ممثلي المجلس الملي و عضو مجلس الشعب النائب جيراير رئيسيان.
بدوره أوضح نيافة المطران زوبويان خلال مقابلة له مع وسائل الإعلام: “جئنا جميعاً إلى هنا لنحيي ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية على الرغم من الظروف القاسية التي فرضها فيروس كورونا المستجد على العالم أجمع… جئنا لنقف جنبا إلى جانب مع بواسل الجيش العربي السوري الذين يضحون بأرواحهم فداءً للوطن و الذين يستحقون فائق التقدير و الإخلاص من الشعب السوري “. و قد تقدم نيافة المطران بالشكر إلى رئيس الجمهورية العربية السورية سيادة الدكتور بشار حافظ الأسد و للجيش العربي السوري الذين اجتازوا بتضحياتهم الجليلة أعتى المخاطر الإقليمية و الدولية و سطروا ملاحم البطولات ضد المشاريع الإرهابية كافةً و قاموا بتعزيز الأمن و الأمان داخل الأراضي السورية.
كما تقدم نيافة المطران بالشكر الجزيل لمجلس الشعب السوري و رئيسه لاعتراف مجلس الشعب بالإبادة الأرمنية و دعوته البرلمانات العالمية و المجتمع الدولي إلى الانضمام للائحة الدول الذين أقروا و اعترفوا بالإبادة الأرمنية على يد الامبراطورية العثمانية.
وأكد نيافة المطران أن سورية انتصرت على الارهاب و ستزدهر من جديد بفضل صمود شعبها و قيادتها الحكيمة.